Blog

شهد الموسم الرمضاني انطلاق برنامجين ميدانيين جديدين من إنتاج شركة روما ميديا للإنتاج التلفزيوني، وقد عرضا على شاشة قناة بلقيس الفضائية، فمن تعز انطلق برنامج " الحالمة "، وهو برنامج اجتماعي و ثقافي يعنى بتقديم فعاليات وأحداث المدينة المختلفة، كما يتطرق للعديد من القضايا التي تهم الشارع في مدينة تعز، وكذا التعريف بالمعالم الأثرية و الحضارية فيها.

ومن حضرموت جاء برنامج " حكايات حضرمية "، وهو برنامج توثيقي يقدم تفاصيل متنوعة من التراث والمعمار والمعالم الحضرمية بقالب وثائقي رصين وشيق.الجدير ذكره أن هذين البرنامجين سيستمر إنتاجهما وعرضهما بعد الموسم الرمضاني ليشكلا مع مجموعة أخرى من البرامج التي تنتجها روما ميديا نوافذ تربط المشاهد بواقع الحال في اليمن .

نظمت شركة روما ميديا للإنتاج التلفزيوني دورة احترافية  خاصة في معهد الجزيرة للإعلام بالدوحة لشبكة مراسليها الميدانيين، من مختلف المحافظات اليمنية، استمرت لمدة  ١٠ أيام، تلقى خلالها المتدربون  الكثير من المهارات التي يتطلبها عمل المراسل الميداني، من مهارات إعداد التقارير، فنون الكتابة للصورة والمهارات التحريرية، التدريب على أساليب الحماية ، والأداء الصوتي .

وعلى هامش الدورة التي عقدها المدرب والإعلامي عبدالقادر دعميش ، تلقى المتدربون جلسات تدريبية خاصة في المجال الصوتي، قدمها المعلق الصوتي في قناة الجزيرة الأستاذ سالم الجحوشي.    

Search